منوعات

12 شيئًا تفعله المرأة الذكية لتغيير يومها السيئ

وأنا أكتب هذا، أواجه يوم الاثنين سيئة للغاية. لقد تشاجرت بشدة مع زوجي، والعمل يتراكم. 

الآن، أنا لا أدعي أنني أذكى امرأة على الإطلاق – فأنا أرتكب نصيبي العادل من الأخطاء مثل أي شخص آخر. أنا عرضة للتمرغ. يمكنني أن أكون دراماتيكيًا بعض الشيء وأجعل الأمور تبدو أسوأ مما هي عليه. 

ولكنني، مثلك، أريد أن أفعل ما هو أفضل. 

ويشمل ذلك تحويل الأيام السيئة إلى أيام جيدة، وتعلم أن أكون أكثر مرونة، والسيطرة على مشاعري. 

لذا، وبالاعتماد على قوة النساء الأذكياء اللاتي أتقنن ما سبق، دعونا نلقي نظرة على كيفية تغيير يوم سيئ (لمصلحتنا). 

1) التنفس العميق 

الآن أنت تعرف القليل عن يومي السيئ، فماذا عن يومك؟ 

إذا تأخرت عن العمل، أو فاتك اجتماعًا مهمًا، أو حدث خلاف مع صديق، فمن المحتمل أنك تشعر بالتوتر والإحباط. 

يتنفس.

هذا ما تفعله المرأة الذكية في هذه الحالة. ومن خلال القيام بذلك، فإنهم يستعيدون السيطرة على عواطفهم ويهدئون جهازهم العصبي في نفس الوقت. 

في الواقع، سأفعل نفس الشيء، لذلك دعونا نفعل ذلك معًا…

خذ شهيقًا إلى معدتك لمدة 4 ثوانٍ. احتفظ بها لمدة 2. ثم قم بالزفير ببطء (حوالي 6 ثوانٍ). كرر ذلك عدة مرات حتى تشعر بالهدوء قليلاً. 

والآن يمكننا الانتقال إلى الخطوة التالية: 

2) تقبل كل المشاعر 

في كثير من الأحيان، يكون مزيجًا من الأشياء الصغيرة هي التي تساهم في جعل اليوم سيئًا بشكل عام. لذلك ربما لديك بعض المشاعر المختلفة التي تدور حولك الآن. 

تعرف النساء الأذكياء أنه من غير المجدي قمع عواطفهن أو تجاهلها . إنه أكثر فعالية وإنتاجية الاعتراف بها وقبولها …

على سبيل المثال، أشعر الآن بالألم بسبب حجتي. أشعر أيضًا بالسوء لدوري فيه. وفي الوقت نفسه، أشعر بالتوتر لأنني أحاول الآن العمل بينما أشعر بالضيق والذنب.

قد تقول المرأة الذكية لنفسها أن هذا جزء من الحياة، وأن المشاعر لن تبقى إلى الأبد، ومن الطبيعي أن تشعر بهذه الطريقة بعد يوم مثل هذا. 

مجرد القيام بهذا الفعل يجعلني أشعر بأنني أكثر إنسانية وأقل فشلًا.

إذًا، ما هي المشاعر التي تحتاج إلى الاعتراف بها وقبولها؟ 

3) النشاط البدني 

إذا لم تجربها من قبل، فإنني أوصي بشدة بالقيام بشيء بدني إذا كنت تمر بيوم سيء. 

لقد تعلمت هذا من النساء الأذكيات في حياتي اللاتي لا يقبلن البقاء في حالة من الفوضى طوال اليوم. 

على سبيل المثال، ستذهب صديقتي كلوديا في نزهة سيرًا على الأقدام عندما تشعر بالتوتر. حتى لو كان لمدة ساعة فقط. 

صديقتي الأخرى صوفي تقسم بالقيام بجلسة يوغا سريعة في غرفة معيشتها. 

ومن المنطقي أن النشاط البدني يعزز الحالة المزاجية. إنها أيضًا طريقة جيدة لإلهاء نفسك والشعور بالإنجاز في يوم قد يكون بائسًا. 

في الواقع، بعد أن أنتهي من هذه المقالة، أعتقد أنني سأصفي ذهني بالذهاب في نزهة طويلة في المساء. 

4) التغيير في الروتين / البيئة 

انطلاقًا من النقطة السابقة، يعد ممارسة بعض التمارين الرياضية أمرًا رائعًا لتغيير يوم سيء لأنك تغير أيضًا روتينك اليومي وبيئتك .

وأحيانًا، هذا هو كل ما يتطلبه الأمر لتغيير حالتك المزاجية. 

لقد رأيت في كثير من الأحيان نساء ذكيات يفعلن ذلك. يخرجون ويتناولون القهوة. أو ربما يأخذون كتابهم ويجلسون في الحديقة لفترة من الوقت.

مهما فعلوا، فإنهم لا يبقوا في نفس البيئة التي جعلتهم غير سعداء. 

حتى إعطائها الذهاب. افعل شيئًا صغيرًا خارج روتينك المعتاد، وانظر كيف تشعر به. 

5) الحد من استخدام التكنولوجيا 

سأعترف، مباشرة بعد نقاشي الكبير هذا الصباح، قمت بالدخول إلى ثقب أسود من مقاطع الفيديو على إنستغرام. 

لقد شاهدت أزواجًا آخرين يبدون سعداء تمامًا، وعلى الرغم من أنني كنت أعلم أن معظم ذلك كان مزيفًا ولا يمثل الواقع، إلا أنه جعل مزاجي أسوأ.

لذا، هذا تذكير لنا جميعًا بالابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي.

كما ترى، فإن النساء الأذكياء يحدن من مقدار استخدامهن لها على أي حال، ولهذا السبب عندما يمررن بيوم سيئ، فإنهن يعرفن تجنب التحقق من حساباتهن الاجتماعية تمامًا. 

وبدلا من ذلك، يخرجون إلى العالم الحقيقي. إنهم لا يجعلون أنفسهم يشعرون بالسوء من خلال النظر إلى أنماط الحياة “المثالية” عبر الإنترنت. 

6) ممارسة الامتنان 

الشيء الآخر الذي تفعله النساء الذكيات لتغيير يومهن السيئ هو ممارسة الامتنان . 

ويمكن القيام بذلك بسرعة وببساطة:

على هاتفك أو مفكرتك، قم بتدوين ثلاثة أشياء تشعر بالامتنان لها في الحياة. 

قد يكون صديقًا جيدًا، أو يشهد غروب الشمس الجميل في تلك الليلة، أو حتى مجرد الحصول على منزل آمن ومريح للعيش فيه. 

الهدف من القيام بذلك هو تذكير نفسك بأن الحياة ليست سيئة للغاية في المخطط الكبير للأشياء. 

7) شارك في نشاط ممتع 

بمجرد ممارسة الامتنان، فقد حان الوقت لتغيير الأمور قليلاً.

هل تتذكر صديقتي صوفي؟ إنها واحدة من أذكى النساء الذين أعرفهم. أخبرتني أنها عندما تمر بيوم سيء، فإنها دائمًا تفعل شيئًا واحدًا تحبه.

بالنسبة لها، سيكون ذلك إما الرسم أو الخروج وتناول بعض جيلاتو كيندر بوينو. 

لقد كنت أفكر في شيء واحد ممتع يمكنني القيام به لتغيير يوم الاثنين البائس هذا، وقررت أن أصنع وجبتي المفضلة الليلة. 

الطبخ وتناول الطعام أمران ممتعان بالنسبة لي. 

تفعل النساء الأذكياء هذا فقط لإضفاء القليل من البهجة على يومهن . وأنا لن أجادلهم، فبعض الأطعمة المريحة تبدو رائعة الآن. 

8) الاستماع إلى الموسيقى 

الموسيقى هي طريقة رائعة لتغيير حالتك المزاجية وتحسين يومك السيئ.

سواء كانت موسيقى الروك أند رول القوية، أو القليل من موسيقى R&B، أو تايلور سويفت… كل ما يعجبك، احصل عليه.

الرقص حول غرفة المعيشة الخاصة بك. اذهب في رحلة بالسيارة واستمتع بأغانيك المفضلة. 

خذ هذا الوقت لنسيان يومك السيئ وحرر مشاعرك واستمتع بوقتك وغني حتى لا تستطيع الغناء بعد الآن. 

ستخبرك أي امرأة ذكية أن الموسيقى قوية. إنه شفاء. 

وأفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك دمجها مع بعض النقاط المذكورة أعلاه… على سبيل المثال، تشغيل الموسيقى أثناء ممارسة الرياضة أو المشاركة في نشاطك الممتع. 

9) إعادة صياغة المنظور 

الشيء الآخر الذي تفعله النساء الأذكياء للتغلب على يوم سيء هو إعادة صياغة وجهة نظرهن تجاه الأشياء. 

لقد كنت أحاول القيام بذلك طوال اليوم، لأكون صادقًا، وسأعترف أن الأمر صعب جدًا. 

ولكن الأمر يستحق إعطائها فرصة. 

لنفترض أن لديك نادلًا فظًا جدًا هذا الصباح، وقد أثر سلوكه على يومك بأكمله. 

بدلًا من الانشغال بحقيقة أن شخصًا غريبًا كان لئيمًا جدًا معك، يمكنك إعادة صياغة الأمر من خلال التساؤل عن السبب الذي جعل النادل منزعجًا للغاية.

ربما مات كلبهم، أو أنهم تلقوا للتو إشعارًا بالإخلاء. ربما لم تكن برودة مشاعرهم هجومًا شخصيًا عليك، بل كانت انعكاسًا لما يشعرون به في داخلهم. 

المرأة الذكية تفعل ذلك لوضع الأمور في نصابها الصحيح. لكن هذا ليس كل شيء…

سوف يتساءلون أيضًا عن أنفسهم ويفكرون. على سبيل المثال، أخطط للجلوس بهدوء لفترة من الوقت والتفكير فيما إذا كنت أتصرف بطريقة دفاعية، أو أتعامل مع الأمور بحساسية شديدة في وقت سابق. 

سأتساءل عما إذا كان زوجي يتصرف بطريقة غير معقولة بالفعل أم أنني أتعامل مع الأمر بهذه الطريقة. 

قد يكون من المفيد القيام بذلك أيضًا، حتى تتمكن من فهم ما إذا كان يومك السيئ سيئًا بالفعل كما تعتقد. 

10) التحدث بها 

ولكن إلى جانب التفكير وإعادة الصياغة بنفسك ، لا يضر التحدث إلى شخص آخر أبدًا.

يمكن لصديق مقرب أو أحد أفراد العائلة الموثوق بهم أن يساعدك في تحسين حالتك المزاجية وتجاوز كل ما حدث. 

لقد قمت بالفعل بالتعليق الصوتي على والدتي (عدة مرات اليوم) وكان مجرد سماع صوتها له تأثير مهدئ علي. 

لذا، تذكر أنه ليس عليك أن تعاني بمفردك. المرأة الذكية لا تفعل ذلك. إنهم يتقاسمون أعباءهم لأنه كما يقول المثل القديم …

المشكلة المشتركة هي مشكلة النصف. 

11) التخطيط للغد 

اليوم كان يوما سيئا. ربما ستقلب الأمر، وربما لا. 

ولكن هناك شيء واحد مؤكد – لا يجب أن يتكرر الغد. 

فكر فيما حدث من خطأ اليوم وخطط حتى لا يحدث غدًا. لقد رأيت نساء ذكيات يفعلن ذلك بغض النظر عما إذا كان يومهن جيدًا أم لا.

إنهم يميلون فقط إلى التخطيط للأشياء على أي حال. وهذا يمنحهم فرصة لتحديد المشكلات المحتملة التي قد تنشأ. يستيقظون مستعدين ويعرفون ما هو مدرج في جدول أعمالهم. 

ونتيجة لذلك،  فإنهم عادة ما يكونون أكثر كفاءة وإنتاجية .

12) الراحة 

وأخيرًا، المرأة الذكية تعرف متى تستريح. خاصة عندما يكون لديهم يوم سيء.

حمام طويل ومريح مع كأس من النبيذ أو ربما العصير المفضل لديك. ليلة مبكرة في السرير لمشاهدة فيلمك المفضل على Netflix. تدليك للاسترخاء والراحة. 

كل ما يساعدك على الشعور بالراحة، عليك أن تفعله. 

لأنه دعونا لا نخدع أنفسنا، فاليوم السيئ يمكن أن يكون مرهقًا للغاية. عاطفيا وجسديا. 

وسنكون متهورين إذا اعتقدنا أنه يمكننا الاستمرار دون تأثيرات يوم مثل هذا الذي يمتد إلى الغد وبقية الأسبوع. 

لذا، إذا كنت لا تريد أن يستمر اليوم السيئ ، فخذ قسطًا من الراحة. أتمنى لك أمسية لطيفة وهادئة، وابدأ غدًا من جديد. 

آمل أن تكون النصائح الواردة في هذه المقالة قد ساعدتك. 

مجرد الكتابة عنها قد حسنت مزاجي قليلاً. لكنني الآن سأخرج في نزهة على الأقدام، وأعود إلى المنزل وأطبخ وجبة لذيذة، ثم أقفز إلى السرير مع فيلم يبعث على البهجة ليشعرني بالسعادة.

قناة اسياكو على التلجرام