منوعات

6 علامات على أن ما تظنه ​​حبًا هو في الواقع وهم

نتذكر جميعًا أفلام ديزني الكلاسيكية مثل “سندريلا” و”الحورية الصغيرة”. نتذكر القصص السحرية والشخصيات الرائعة. شعرنا بالسحر واعتقدنا أن الحب إما أسود أو أبيض – وأنه لا يوجد بينهما. ولكن الحب هو أكثر تعقيدا قليلا من هذا.

على الرغم مما نعرفه الآن، ما زلنا نميل إلى الوقوع في أوهامنا حول ماهية الحب بدلاً من مواجهة الواقع.

لحسن الحظ، تشارك ليندا ميريديث، أخصائية الصدمات المعتمدة، أهم العلامات التي قد تكون عالقًا في وهم الحب اللاواعي، وكيف يمكنك التحرر منه.

6 علامات على أن حبك مجرد وهم

1. “الحب” يأتي بشروط.

الحب المشروط يعتمد على الأفعال والمكانة وليس على العواطف. قد يكون هذا كارثيًا، فمن الناحية الواقعية، من المحتم أن تمر علاقتكما بأوقات عصيبة.

كما كتبت ميريديث، “أحبك يشمل حب شريكك بما يتجاوز المكانة أو الأشياء المادية.”

إذا كنت أنت أو شريكك تعانين من هذا الأمر، تنصحك المستشارة أورفاشي مراشي بالتفكير في الابتعاد عن العلاقة. تكتب: “عندما تؤثر علينا العلاقة سلبًا وتعيق نمونا، فقد حان الوقت لإعادة تقييمها وفي بعض الأحيان إنهائها”.

إذا لم يتم تبادل مشاعرك بالمثل، فقد يكون الوقت قد حان للانفصال.

2. تصرفاتك في العلاقة تغذيها الصدمة.

لمعالجة الصدمة، علينا أولاً أن ندرك ونعترف بكيفية تأثيرها علينا. على الرغم من أن الأمر قد يبدو واضحًا، إلا أن الكثير منا يعيش حياته دون أن يعلم ويتعامل مع آثار الصدمات التي لم يتم حلها.

إذا تعرضت لصدمة في طفولتك أو في علاقاتك السابقة، فمن المحتمل أن تجد نفسك تكرر دورات من حياتك المبكرة وتضع نفسك في مواقف قد تتأذى فيها مرة أخرى عاطفيًا أو جسديًا.

في مثل هذه الحالات، العلاقة لا تقوم على الحب. إنها إعادة تمثيل الصدمة.

3. تواجه الرباعية السامة: النقد، والدفاع، والمماطلة، والازدراء.

وجد الباحث ومعالج الأزواج جون جوتمان أن هذه السلوكيات الأربعة هي أكبر تنبؤات بانتهاء العلاقة.

دعونا نواجه الأمر، التعبير عن النقد باستمرار لا يفعل الكثير ويمكن أن يكون له عواقب سلبية مع مرور الوقت. اجمع هذا مع المماطلة أو الازدراء وسيبدأ شريكك في الشعور كما لو أنك لم تعد تحبه بعد الآن.

إذا كان شريكك يؤذيك دون قصد، فخصص وقتًا للجلوس والتفكير في علاقتكما. هل الحب حقيقي كما تظنينه؟

4. يصرون على المعايير المزدوجة.

المعايير المزدوجة يمكن أن تكون بمثابة كسر للصفقة في أي علاقة. بعد كل شيء، من المثير للغضب أن يتوقع شريكك معاملة معينة إذا لم يرد بالمثل.

يمكن أن يكون هذا النوع من السلوك المنافق علامة صارخة على أن ما تجمعانه معًا ليس هو نوع الحب الذي ربما كنت تبحث عنه حقًا.

5. العلاقة غير ناضجة عاطفياً.

يعد عدم النضج العاطفي أرضًا خصبة للصدمات العاطفية إذا لم يتم التعامل معها على الفور. ولنكن واضحين – لا ينبغي أبدًا التسامح مع عدم الاحترام في أي علاقة.

وفقًا لمعهد الممارسات العلاجية الآمنة ، فإن “عدم الاحترام يتسبب في شعور المتلقي بالخوف، والغضب، والخجل، والارتباك، وعدم اليقين، والعزلة، والشك في الذات، والاكتئاب، ومجموعة كاملة من الأمراض الجسدية مثل الأرق، والتعب، والغثيان، والإرهاق”. ارتفاع ضغط الدم.”

“إذا كنت تهدف إلى إجراء محادثات محترمة، تأكد من أنكما تستمعان لبعضكما البعض”، كما كتب المعالجان ليندا وتشارلي بلوم . لا تتحدثا مع بعضكما البعض ولا تنخرطا أبدًا في سلوك غير محترم مثل تحريك عينيك. يمكن أن يكون هذا أمرًا رافضًا ويمكن أن يجعل شريكك يشعر بأنه غير مهم.

خذ وقتًا مستقطعًا عندما تشعر بالإرهاق العاطفي واعترف بجهود شريكك.

6. يريد أحدكما أن يتغير الآخر ولكنه ليس على استعداد للعمل على تحسين نفسه.

يعد إخبار شريكك بالانتباه أثناء تصفح هاتفك مثالًا كلاسيكيًا على النفاق، نظرًا لحقيقة أن معظمنا يفعل ذلك طوال الوقت. ولكن كما يقول المثل، الجميع منافق، بما فيهم أنت وأنا.

لا يمكنك أن تتوقع التغيير إذا لم تكن على استعداد لتغيير نفسك. هذه المعايير المزدوجة المربكة ستجعل شريكك يشعر بالقلق والإحباط.

يمكن أيضًا أن تتحول هذه الديناميكية بسهولة إلى علاقة سامة أو مسيئة إذا تم انتقاد شخص واحد دائمًا.

اجلس مع شريكك وناقش قضيتك بهدوء. تعد هذه المحادثة ضرورية إذا كنت تريد إنشاء ديناميكية عادلة معًا.

وبعد المناقشة، توصل إلى خطة للحد من هذه الأخطاء. على سبيل المثال، إذا كان التواصل يمثل مشكلة لكلا الطرفين، فاتفق على تحديد وقت للتحدث كل يوم.

قم بالحد من استخدام الأجهزة الإلكترونية واستخدم هذا الوقت لإعادة الاتصال. إذا كنت تجد صعوبة في الحديث عما تتحدث عنه، فلا تطرح سوى أسئلة مفتوحة. يمكنك أيضًا إنشاء محادثة من خلال الانخراط في تجارب جديدة.

اشترك في قناتنا على التلكرام
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

قد يعجبك!

1 من 484