الشخصية

أنواع شخصية مايرز بريجز التي تجعل الأصدقاء الأفضل (والأسوأ)

الصداقات جزء مهم من الحياة. الأصدقاء موجودون من أجلنا عندما نشعر بالإحباط ولكننا أيضًا على استعداد للاحتفال بنجاحنا. إنهم يبقوننا عاقلين ويدفعوننا إلى الجنون.

تساعدنا الصداقات في مجالات من حياتنا لا تستطيع أي علاقات أخرى القيام بها. كما يقول المثل ، الأصدقاء هم العائلة التي نختارها لأنفسنا.

يمكن للأصدقاء أن يمتدوا عبر جميع أنواع الخرائط المختلفة. يمكنهم العيش جسديًا في جميع أنحاء العالم. يمكن للأصدقاء أيضًا أن يأتوا من خلفيات مختلفة تمامًا. لذلك ، بالطبع ، يتمتع أصدقاؤك بشخصيات مختلفة تمامًا.

يوضح نوع شخصيتك الكثير عن نوع الصديق الذي أنت عليه ويمكنه تحديد أنواع الأصدقاء التي تجذبهم. مع وجود 16 نوعًا مختلفًا من الشخصيات ، يوزع مؤشر نوع الشخصية Myers-Briggs (MBTI) ® التفضيلات الشخصية وكيف تؤثر علينا من شخص لآخر.

على الرغم من استخدام MBTI غالبًا لتقييم ما نحن عليه في عالم الأعمال ، إلا أنه يمكن توسيعه ليشمل كيف نكون أصدقاء.

كل نوع له مزايا وعيوب في الصداقة ، لكن بشكل عام ، بعض الأنواع أصدقاء أفضل من الآخرين.

إليك كيف يتصرف كل من 16 نوعًا من شخصيات Myers-Briggs في الصداقات ، مرتبة حسب أنواع MBTI التي تكون أفضل الأصدقاء.

1. ISFP

يصنع ISFP أفضل الأصدقاء لأن لديهم كل السمات التي تبحث عنها في BFF: إنهم مخلصون ومهتمون وثقة ومتفانون. إنهم ملتزمون أيضًا ، لذا يمكنهم معرفة متى لا تشعر أنك في أفضل حالاتك ومحاولة تحسين حالتك المزاجية.

في حين أن هذا النوع لطيف وهادئ ، إلا أنه يمكن أن يكون أيضًا عفويًا ومريحًا للمغامرة.

2. ESFP

يشبه ESFP إصدارًا أكثر انفتاحًا من ISFP. لديهم حب واضح للحياة ويستمتعون بالخروج مع أصدقائهم والقيام بالأشياء.

في الوقت نفسه ، فهم مستمعون جيدون ويسعون جاهدين لدعم أصدقائهم بأي طريقة ممكنة.

3. ESFJ

على الرغم من أن ESFJ منفتحة ، إلا أنها تميل إلى أن تكون أكثر واقعية من الأنواع الأخرى المنفتحة. هم مخلصون وواعيون جدا للآخرين.

سوف يراك هذا النوع أيضًا كعائلة ، وعادةً ما يكون هذا هو أفضل صديق.

4. ISFJ

إذا كنت من النوع الذي يحب قضاء ليالي منخفضة المستوى تتحدث عن أي شيء وكل شيء ، فهذا هو أفضل نوع شخصي لك لتكوين صداقات.

ISFJ يصنعون صداقات رائعة على أي حال ، لأنهم طيبون ومخلصون. سيكونون هناك لرعايتك وتشجيعك عندما تشعر بالإحباط.

5. INFJ

تتمتع INFJ بدفء هادئ يصعب العثور عليه في أنواع الشخصيات الأخرى. يمكن أن يكونوا هادئين ، لكن فرديتهم رائعة وستلهمك لتكون شخصًا خاصًا بك.

الأهم من ذلك كله ، أن هذا النوع يريد أن يتعايش الجميع معه.

6. INFP

قد لا يبدو هذا النوع صديقًا رائعًا ، ولكن يمكن أن تكون INFP ملتزمة ومهتمة حقًا ، لأنها تقدر علاقاتهم بشكل كبير.

إنهم ليسوا منفتحين على أفكارهم ومشاعرهم مثل الأنواع الأخرى.

7. ESTP

أنت لا تعرف تمامًا ما الذي ستحصل عليه من ESTP ، وهذا هو سبب وجودهم في منتصف القائمة. يمكن أن يكونوا متعطلين للحصول على الكثير من المرح دون اهتمام في العالم دقيقة واحدة ، ثم عقلانيون وتحليلي حول ذلك في اليوم التالي

بشكل عام ، هذا النوع مرن وسوف يلبي احتياجاتك.

8. ENFJ

ENFJ في منتصف الطريق في القائمة لأن إيجاد حل وسط هو أفضل ما يفعلونه. يمكن أن يكون نوع ENFJ رائعًا في تسهيل التسويات ، ولكن لا ينبغي أن تبدو الصداقة وكأنها اجتماع دبلوماسي بين دول مختلفة.

خلاف ذلك ، هذا النوع هو عطوف ويحب المساعدة.

9. ESTJ

ليس من الصعب الإشارة إلى ESTJ ، لأنها صريحة وصريحة ؛ سيقولون لك كما هي.

يمكنهم تكوين صداقات رائعة في هذا الصدد. لكن في بعض الأحيان يمكن أن تظهر صدقهم على أنه غير شخصي وقليل من النقد.

10. ISTP

تزدهر ISTP في أمرين: الحقائق والتنوع. إنهم أشخاص رائعون للذهاب إليهم في أزمة ، حيث يمكنهم الحفاظ على توازنهم.

ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا النوع منفصلًا تمامًا وتحليليًا ، وقد تشعر بالحكم عليك تحت نظرهم.

11. ENTP

حيوي وذكي ، يحب هذا النوع الإبداعي تشجيع الآخرين. ومع ذلك ، فهم مستقلون للغاية. إنهم يحبون تأكيد سلطتهم واستجواب الآخرين.

لذلك ، يمكن لشخصية ENTP أن تمثل تحديًا للأصدقاء ، لأنهم بينما يشجعون الاستقلال ، قد تشعر بالتقويض وعدم التقدير في بعض الأحيان.

12. ENTJ

قد يبدو هذا النوع جامدًا وغير شخصي بعض الشيء ، حتى كأصدقاء. تعد ENTJ مخططين ممتازين ، لذلك إذا كنت تحب رحلات نهاية الأسبوع الممتعة مع مسارات الرحلة ، فهذا هو الصديق المناسب لك.

من ناحية أخرى ، فإنهم يحبون المضي قدمًا وتولي المسؤولية. يمكن أن يكونوا أيضًا نقادًا قاسيين جدًا.

13. ISTJ

تتسم شخصيات ISTJ بالهدوء والتجمع. يمكن أيضًا الاسترخاء حقًا. هذا النوع يقدر وقتهم بمفردهم ويعملون بجد ، وربما صعبًا جدًا.

لا يزال بإمكان ISTJ تكوين صداقات جيدة ، لأنهم يحترمون الالتزامات ويكونون مخلصين.

14. ENFP

بدلاً من الأصدقاء الجيدين ، فإن هذا النوع يصنع معارف جيدة جدًا. إنهم مجتمعون ومبدعون ، لكن بشكل عام ، تعتبر ENFPs المضطربة مناسبة بشكل أفضل للتسكع عندما تريد قضاء وقت ممتع حقًا.

يفضلون أن يكونوا بمفردهم إذا كنت لا تحاول الاستمتاع.

15. INTJ

بينما يمكن أن يكون ISTJ رائعًا جدًا ، يمكن أن يكون INTJ باردًا . هذا النوع مدفوع بالكامل تقريبًا بالمنطق والحاجة إلى الاستقلال.

لديهم القدرة على أن يكونوا أصدقاء ممتازين ، لكن من الصعب التغلب على العقبة الأولى في التعرف عليهم.

16. INTP

فقط لأن INTP يأتي في المرتبة الأخيرة لا يعني أنهم سيئون في الصداقة. تشترك INTPs في العديد من الصفات نفسها مثل INTJs ، ولكنها أكثر انفتاحًا بشأن مشاركة أفكارهم وانتقاداتهم.

ومع ذلك ، كصديق ، يمكن لنوع INTP أن يوسع عقلك بطرق ثاقبة.

اشترك في قناتنا على التلكرام
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

قد يعجبك!