الشخصية

10 سلوكيات تشير إلى أن طيبة شخص ما ليست حقيقية

كثير من الناس في العالم طيبون للغاية. لديهم أفضل الشخصيات وأروع النفوس.

لكن لديهم أيضًا حدودًا تمنعهم من حرقهم واستغلالهم في الماضي. لذلك، غالبًا لا تعرف أنهم أشخاص طيبو القلب حتى تتعرف عليهم بشكل أفضل.

اكتشاف شخص مخادع أمر صعب. بعض الأشخاص جيدون جدًا في إخفاء حقيقتهم بحيث لا تظهر إلا بعد أن تعرفهم لبعض الوقت.

على سبيل المثال، لقد أتيحت لك الفرصة لرؤيتهم يخطئون في سلوكهم “اللطيف” أو يرمون شيئًا لطيفًا فعلوه في وجهك!

هل تعتقد أنك ربما تتعامل مع شخص ليس لطفه حقيقيًا؟ تحقق من هذه السلوكيات العشرة التي تشير إلى أن لطف شخص ما ليس حقيقيًا.

1) يريدون دائمًا شيئًا في المقابل

عندما يفعل شخص ما مخادع شيئًا لطيفًا من أجلك، فإنه يتوقع مقابلًا مقابل قيامه بذلك الشيء. ستسمعهم دائمًا يقولون: “سأساعدك في X – لكنك مدين لي!”.

ولا يقال على سبيل المزاح أو على سبيل المزاح. هذا جاد. لكن لطفهم ليس كذلك.

لأنه عندما يكون طيبتك صادقة، فإنك لا تتوقع أي شيء مقابل أعمالك الصالحة. أنت فقط تفعل الشيء اللطيف لأنك تهتم بالشخص الذي تساعده.

وبالتأكيد، في يوم من الأيام قد يردون لك الجميل وستكون ممتنًا له. لكن هذا ليس السبب وراء قيامك بذلك من أجلهم في المقام الأول.

2) يحافظون على النتيجة

الناس الطيبون يعطون لطفهم بسخاء. إنهم لا يتتبعون عدد المرات التي يكونون فيها لطيفين معك. وهم لا يفعلون ذلك حتى يتمكنوا من الحصول على “ميزة واحدة” عليك.

قد يبدو تسجيل النقاط وكأنه شريك يعرض عليك إعداد العشاء، أو توصيلك إلى المحطة، أو إعداد مشروب لك، أو دفع ثمن العشاء.

حتى لو لم تطلب المساعدة في هذه الأشياء، فسوف يفعلونها لك عن طيب خاطر. وبعد ذلك سوف يسجلون ويذكرونك كثيرًا بما فعلوه من أجلك.

في بعض الأحيان يكون ذلك لتجعلك تشعر بالذنب. وفي أحيان أخرى، سيفعلون ذلك حتى يشعروا بمزيد من القوة والسيطرة عليك.

وهو أمر لا يمكن أن يفعله أي شخص لطيف حقًا.

3) يلقون طيبتهم في وجهك

أتذكر أنني مررت بوقت عصيب ذات مرة وكان هناك صديق سابق لي. لمدة شهر جيد، كانت بمثابة أذن مستمعة عبر الهاتف.

كنت ممتنًا جدًا لمساعدتها ولم أستطع التوقف عن شكرها. عندما قيل وفعل كل شيء، أخرجتها لتناول العشاء كمكافأة.

وبعد حوالي عام، طلبت مني اقتراض مبلغ كبير من المال.

قلت إنني لا أستطيع المساعدة – وألقت كل “الدعم العاطفي” (كلماتها، وليس كلماتي) الذي قدمته لي في العام السابق في وجهي.

في النهاية، شعرت وكأنني مدين لها بالمساعدة التي قدمتها. وشعرت بأنها مدينة (ماليًا) لكونها (ما أسميه ببساطة) صديقة جيدة.

وغني عن القول أنه أصبح من الواضح أن طيبتها في ذلك الوقت لم تكن حقيقية كما اعتقدت.

4) يريدون الاعتراف بما فعلوه

الأشخاص الذين ليسوا صادقين في لطفهم يفعلون الأشياء من أجل العرض، وليس من منطلق الاهتمام الحقيقي.

كان لدي صديقة تنشر دائمًا على قصتها على Instagram الأشياء “اللطيفة” التي فعلتها.

عندما تعرض عليك مساعدتك في شيء ما، تكتشف صورة شخصية عبر الإنترنت لها وهي تساعدك – مع التعليق التالي:

“لقد فعلت X للتو لـ X. ما مدى جودة صديقتي؟”.

في بعض الأحيان، قد تجد صورًا لها وهي لطيفة معك عبر الرسائل النصية – تم التقاط لقطة شاشة لها ونشرها عبر الإنترنت ليراها العالم.

يستخدم الناس وسائل التواصل الاجتماعي لمختلف الأسباب، وليس فقط “للتباهى”. لكن هذا النوع من السلوك كان مشكوكًا فيه إلى حد ما.

لقد جعل الكثير من الناس يشعرون أن لطفها كان للعرض فقط. كما لو أنها لم تهتم حقًا بفعل الأشياء لمساعدتك. كان ذلك فقط حتى تُعرف بأنها شخص لطيف.

لكن الأشخاص الطيبين حقًا لا يهتمون غالبًا بالحصول على التقدير. إنهم يفعلون أشياء مفيدة فقط لأنهم يهتمون بالشخص الآخر.

5) يتحدثون بشكل سيء عن الآخرين من وراء ظهورهم

الجميع القيل والقال من وقت لآخر. ولكن هناك فرق بين النميمة والتحدث بشكل سيء عن شخص ما من وراء ظهره.

لن ينخرط الشخص اللطيف حقًا في كثير من الأحيان في الحديث التافه. هذا صحيح بشكل خاص إذا كانوا مهذبين مع الشخص المعني.

ولكن إذا كان شخص ما لطيفًا مع الآخرين ثم تحدث إليك بشكل سيء عنه، فقد لا يكون لطفه حقيقيًا.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كانوا يتحدثون عن هذا الشخص من وراء ظهرهم، فمن الممكن أنهم يتحدثون عنك بنفس الطريقة أيضًا.

6) لا يعاملونك بلطف إلا أمام الآخرين

هناك علامة أخرى على أن لطف شخص ما هو للعرض فقط، وهو إذا كان لطيفًا معك فقط عندما يكون هناك أشخاص آخرون حولك.

أنا متأكد من أننا جميعًا شاهدنا أفلام الأخ الحاقد الذي يتنمر دائمًا على أخته الصغرى. ولكن بمجرد أن يكون الوالدان في الجوار، يصبحان لطيفين مثل أي شيء آخر.

هذه هي العلامة الأكثر وضوحًا على أن لطف شخص ما ليس حقيقيًا. ويمكن أن تشعر بالعزلة الشديدة عندما تكون أنت الوحيد الذي يعاني من سلوكه “الحقيقي”.

7) لطفهم يبدو في القمة

بعض الناس يحبون أن يكونوا محبوبين. وهم يفضلون كسب حب الجميع بأسهل طريقة ممكنة، بدلاً من كسبه بصدق.

عندما يتصرف شخص ما بهذه الطريقة، فإن لطفه سيكون دائمًا في القمة.

ربما لا تعرفهم جيدًا. أو ربما تعلم بالفعل أنهم لا يحبونك – وهذا هو السبب وراء شعورهم بشيء من الاستياء تجاه سلوكهم.

عندما يكون لديك ذكاء عاطفي عالٍ ، ينتابك شعور داخلي تجاه الناس في بعض الأحيان. وعندما يكون شخص ما لطيفًا معك “إلى أقصى حد”، فإن ذلك يجعلك تتساءل عن مدى صدق سلوكه بالفعل.

8) ليس لديهم الكثير من الأصدقاء

عندما لا يكون شخص ما لطيفًا كما يبدو، فمن المحتمل أن يكون لديه قائمة طويلة من عمليات الثأر ضد الآخرين.

الأشياء التي حدثت بشكل خاطئ في الماضي هي دائمًا خطأ شخص آخر. لم يكن ذلك أبدًا بسبب شيء فعلوه.

سيكون لديهم أيضًا قائمة طويلة من الأصدقاء السابقين – أو ليس لديهم أصدقاء على الإطلاق.

بالتأكيد، ليس كل من ليس لديه دائرة كبيرة من الأصدقاء مخادعًا. ربما كان لديهم أصدقاء سامون في الماضي أو انضموا إلى الجمهور الخطأ.

لكن في بعض الأحيان، يكون ذلك سببًا كبيرًا للقلق. لأنهم قد لا يكونون طيبين كما يبدون.

9) تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها

بعض الناس لديهم أرواح جميلة وطيبة القلب. أعلم أنني قابلت بعض الأشخاص الرائعين حقًا في حياتي وأنهم ليسوا سوى أشخاص حقيقيين.

لكن بعض الناس في الواقع جيدون جدًا لدرجة يصعب تصديقها. عندما يكون شخص ما لطيفًا معك لدرجة أنه لا يبدو حقيقيًا، فمن الجيد أن تحافظ على ذكائك عنك.

بالتأكيد، قد يكون سلوكهم حقيقيًا. ولكن قد لا يكون كذلك. يمكن أن يكون لديهم دافع خفي يختبئ تحت السطح.

لأنه كما يقول المثل القديم، إذا كان هناك شيء يبدو جيدًا جدًا لدرجة يصعب تصديقه، فمن المحتمل أن يكون كذلك.

10) غير متناسقين في سلوكهم

لا يتعين على الأشخاص الطيبين أن يحاولوا جاهدين أن يكونوا طيبين. إنهم طيبون فحسب، وينبعث منهم ذلك دون أن يحاولوا ذلك.

ليس عليهم أن يبذلوا جهدًا إضافيًا ليكونوا لطفاء مع الناس . إنهم ببساطة يتصرفون من القلب وسلوكهم يأتي بشكل طبيعي.

ولكن عندما لا يكون لطف شخص ما صادقًا، فسوف ينتقي ويختار متى تنطبق عليه مجاملاته.

في بعض الأحيان، سيكونون رائعين كما كانوا دائمًا – حيث يعاملون الأشخاص بدفء شديد. لكن في بعض الأحيان، سيقلبون مفتاحهم ويصبحون سيئين مثل أي شيء آخر.

هؤلاء الناس ليسوا صادقين في لطفهم. في معظم الأحيان، لديهم دافع خفي لكونهم “لطيفين”.

افكار اخيرة

من الصعب إلى حد ما الوصول إلى الأشخاص الطيبين حقًا. نعم، العالم مليء بالأشخاص العظماء. ولكنها أيضًا مليئة بالأشخاص الذين يكافحون من أجل أن يكونوا طيبين مع الآخرين .

في بعض الأحيان، يكون الأشخاص الذين يعانون هم مجرد نرجسيين يفتقرون إلى التعاطف. وفي أحيان أخرى، يكونون غير آمنين فحسب، أو لديهم غيرة لا يمكن السيطرة عليها، أو يفتقرون إلى القيمة الذاتية.

وفي كلتا الحالتين، يمكن للأشخاص المخادعين بلطفهم أن يكونوا سامين لحياتك. بغض النظر عن الأسباب التي جعلتهم على ما هم عليه، ليس عليك أن تتحمل سلوكهم.

لأنها يمكن أن تسبب جميع أنواع مشاكل الثقة بداخلك. يمكن أن يجعلوك تشعر بالإحباط تجاه نفسك – كما لو كنت الشخص السيئ – في حين أنهم في الواقع هم الذين يحركون الخيوط.

لذا، إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما تعرفه ليس لطيفًا كما يبدو، فقد يكون الوقت قد حان للتخلص منه، أو إبعاد نفسك عنه، أو وضع حدود أفضل .

وإلا، فأنت من قد يخسر في النهاية!

قد يعجبك!