الشخصية

11 علامة على الطاقة السلبية في الشخص

الغضب ، الخوف ، الغيرة ، الوحدة ، الإحباط ، عدم الثقة ، القلق ، النقد الذاتي أو الشك الذاتي ، الثقة بالنفس ، راحة البال ، الفرح ، والأمل هي قائمة طويلة من المشاعر السلبية.

إذا كنت تتساءل عما إذا كانت كل هذه السلبية يمكن أن تتعايش في شخص واحد ، فإن الإجابة هي نعم ، يمكنهم ذلك. إنها معجزة أن يتحمل الناس مثل هذه المعاناة ويمكنهم أن يعيشوا حياة طبيعية.

الأشخاص ذوو الطاقة السيئة لا يعيشون في بلد بعيد جدًا. إنهم يعيشون بيننا. والكثير منهم لا يعرفون عن مشاكلهم وبالتالي لا يفعلون شيئًا حيالها. هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة وخطورة.

يتمتع الأشخاص ذوو الطاقة الإيجابية أيضًا بلحظات من اليأس والحزن والغضب وغيرها من المشاعر السلبية. لكنهم تمكنوا من التخلص من هذا بموقفهم المتفائل قريبًا.

تعلم كيفية إظهار الطاقة الإيجابية في 6 خطوات باستخدام قانون الجذب.

الأشخاص ذوو الطاقة السلبية يجلبون المعاناة ليس فقط لأنفسهم ، ولكن أيضًا لأولئك الذين يتعاملون معهم. ويكاد يكون من المستحيل تجنبها.

من قدرتك على اكتشاف الطاقة السلبية في الشخص. سيساعدك هذا على عدم الوقوع في نفس الحفرة التي لا قاع لها. قد تتمكن حتى من مساعدتهم على التخلص من الطاقة السلبية.

ستساعدك هذه المقالة في التعرف على علامات الطاقة السلبية لدى الشخص.

1. التشاؤم

نادرًا ما يتوقع الأشخاص السلبيون نهاية سعيدة أو نتيجة إيجابية. إنهم دائمًا يتوقعون ويتوقعون أسوأ المواقف والأشخاص.

كما يقول المثل ، استعد للأسوأ ، لكن أتمنى الأفضل. وهذا ما يفعله الشخص العادي. من خلال تنبؤاتهم بنهاية العالم ، يمكن للأشخاص السلبيين أن يجلبوا اليأس واليأس لمن حولهم.

2. القلق

القلق عنصر أساسي للأشخاص ذوي الطاقة السلبية ؛ هم في الواقع يزدهرون عليه.

أدمغتنا مصممة لتكون على اطلاع دائم بالخطر والأخبار السيئة. إنها آلية دفاع مدمجة فينا تساعدنا على تجنب الإصابة. يجب أن يكون هذا بمثابة علامة تحذير ، وليس جرنا إلى أسفل.

في الأشخاص العاديين ، يعتبر القلق آلية مدمجة للدفاع عن النفس تمنع الأذى الذي يمكن تجنبه. ومع ذلك ، عندما تخرج عن نطاق السيطرة وتصل إلى أبعاد هائلة ، ستبدأ هذه السمة السلبية في التأثير على كل من الشخص وأولئك الذين يتعاملون معه.

3. نصيحة غير مرغوب فيها

غالبًا ما يكون هناك أشخاص مستعدون لتقديم المشورة ، حتى لو لم يُطلب منهم ذلك. إذا كنت ترغب في التعمق أكثر ، فستجد أن حياتهم مليئة بالاضطراب ولا يتبعون النصيحة التي يقدمونها بحرية.

عندما ترى شخصًا يخبرك بما يجب عليك فعله ، فهذه علامة على أن هذا الشخص لم يكتشف مشاكله. من الأسهل عليهم تقديم المشورة المجانية وتسوية حياة شخص آخر بدلاً من إدارة حياتهم الخاصة.

4. خلسة

يهتم الأشخاص السلبيون بحياة الآخرين ، ولا يتحدثون عن حياتهم. يتخيلون دائمًا كيف يسيء الآخرون استخدام المعلومات التي يقدمونها. تمشيا مع موقفهم المتشائم ، لديهم نظرة قاتمة للآخرين وأفعالهم.

ومع ذلك ، فهم لا يطبقون هذه القاعدة عندما يعلقون أنوفهم على أعمال الآخرين.

5. الابتهاج بالأخبار السيئة

هل سبق لك أن قابلت أشخاصًا يسعدهم نشر الأخبار السيئة ؛ حتى لو لم تكن مهتمًا؟ يتغذون على مأساة الآخرين ويشعرون بالشبع. يقومون بمسح الصحف ووسائل الإعلام بحثًا عن العنف والوفيات والكوارث والحوادث. ولم يكتفوا بهذا ، بل نشروا الكلمة.

ينتشي الأشخاص السلبيون من انتشار السلبية حولهم.

6. تقبل النقد

حتى عندما يلصقون أنوفهم بحياة الآخرين ، ويقدمون نصائح غير مرغوب فيها ويعلقون على الآخرين ، فإن بشرتهم رقيقة جدًا. هذا يعني أنهم لا يستطيعون تحمل النقد.

ليس فقط النقد ، ولكن أيضًا التفسير السلبي حتى للمجاملات أو الملاحظات البريئة من قبل الآخرين الموجهة إليهم. غالبًا ما يتم الإساءة إليهم من خلال النكات أو حتى التعليقات الموجهة إلى الآخرين.

باختصار ، فإنهم يتعاملون مع التعليقات الحقيقية أو المتخيلة بالإهانة.

7. يشتكي باستمرار

غالبًا ما يكون الأشخاص السلبيون مقتنعين بأن العالم كله يتآمر ضدهم. كل موقف يُنظر إليه في صورة سيئة ويتبعه التذمر.

سواء كان ذلك بسبب سوء الأحوال الجوية ، أو تأخر الرحلة ، أو ازدحام المرور ، أو رئيس متطلب ، فإن الأشخاص السلبيين مقتنعون بأن الظروف المعاكسة تحدث لهم وتجعلهم غير سعداء. إنهم لا يعرفون كيف ينظرون إلى الأشياء من زاوية مختلفة ويجدون أسبابًا أخرى لمآسيهم.

8. لكن …

هذه هي كلمتهم المفضلة في القاموس. حتى عندما يقولون شيئًا إيجابيًا ، يكون مصحوبًا بعلامة “لكن …”.

يميل الأشخاص السلبيون بشكل طبيعي إلى تحويل أي حدث إيجابي إلى حدث سلبي.

9. عالق في مكان واحد

بمجرد أن يجدوا منطقة الراحة الخاصة بهم ، يتردد الأشخاص السلبيون في المضي قدمًا والوقوع في مشاكل. إن نظرتهم الفطرية إلى التشاؤم تعيقهم.

على الرغم من أنهم ينصحون الآخرين بتجربة شيء جديد ، إلا أنهم يخشون تجربة شيء جديد أو صعب.

10. قلة الحماس

في حين أن الأشخاص العاديين متحمسون لمستقبلهم ومتحمسون لوضع الخطط ، فإن الأشخاص ذوي النظرة السلبية لا يجدون التغيير أمرًا جذابًا. إنهم يفضلون الوضع الراهن لأنهم يخافون مما ينتظرهم.

حتى عندما يتعين عليهم تجربة شيء جديد ، ستجد أشخاصًا سلبيين يشكون من التغيير والجهد الإضافي المطلوب منهم. إنهم يفضلون البقاء في مناصبهم الحالية ، على الرغم من أن هذا لا يناسبهم أيضًا.

11. لا تصل إلى إمكاناتك

يفتقر الأشخاص السلبيون إلى الدافع لإيجاد طرق ومبادرات جديدة لتغيير مسار حياتهم. في النهاية ، هذا سيجعلهم خاسرين. إنهم لا يصلون إلى إمكاناتهم أبدًا بسبب الافتقار إلى الشجاعة والقناعة.

حتى عندما يعرض الآخرون تغيير حياتهم ، فإن الأشخاص السلبيين مستعدون لتقديم الأعذار بأنهم ليسوا جيدين بما فيه الكفاية. من ناحية أخرى ، سيحاولون إقناعك بأن إنجازاتهم المحدودة في الحياة ترجع إلى الجحود أو عدم التعاون مع الأشخاص من حولهم.

افكار اخيرة

إذن ما الذي يجذب الطاقة السلبية؟ الجواب المفاجئ هو الطاقة السلبية نفسها. عندما تكون في صحبة السلبية المستمرة ، فستتولى المهمة في لحظة وستحتاج إلى مهمة شاقة لتتجنبها. كلما زاد سبب وجوب تجنب الطاقة السلبية.

كيف تزيل الطاقة السلبية؟ هل هذا ممكن حقا؟ نعم ، يمكن تحقيق ذلك بالمثابرة والمثابرة. وبدعم غير مشروط من الآخرين. ومع ذلك ، فإن الخطوة الأولى هي قبول وجودها وطلب المساعدة.

قد يعجبك!

تبدو أنيا تايلور جوي جميلة على السجادة الحمراء في مهرجان كان يبرز الفستان جمال “الملكة” سوزي سلسلة من الفساتين التي استثمرتها تايلور سويفت في العرض في باريس تم الإشادة بـ سونغ هاي كيو كالملكة عند ارتدائها للمجوهرات المتطورة يُزعم أن BLACKPINK رصدت تصوير شيء جديد في كوريا ردة فعل مستخدمي الإنترنت على صورة “Lovely Runner” كيم هاي يون في المدرسة الثانوية