اختباراتالشخصية

اختبار: ما هو أكثر شيء تخاف منه؟

غالبًا ما يهيمن الخوف على حياتنا . ما نخشاه قد يتغير بمرور الوقت اعتمادًا على مراحل الحياة المختلفة. على سبيل المثال، قد نشعر فجأة بالخوف من الموت بعد فقدان أحد أحبائنا. المخاوف تضعف وتقوض وجودنا لأنها تحد من تصرفاتنا واختياراتنا وتمنعنا من العيش بسلام.

كثيرًا ما يطلب منا خبراء علم النفس أن نواجه مخاوفنا، لأننا إذا لم نفعل ذلك، فسوف تصبح أكبر وأكثر عدوانية. الخطوة الأولى الضرورية لمواجهة ذلك هي أن تكون على دراية به. قد تظل العديد من مخاوفنا غير واعية وقد لا نتمكن من فهمها. على سبيل المثال، قد يشعر الشخص الذي يخاف من الهجر بالغيرة من شريكته ولا يفهم أن السبب في ذلك هو الخوف من الانفصال.

انظر إلى الصورة وأول ما تراه قد يكشف لك ما الذي يشلك ويقيدك في حياتك.

غالبًا ما يهيمن الخوف على حياتنا . ما نخشاه قد يتغير بمرور الوقت اعتمادًا على مراحل الحياة المختلفة. على سبيل المثال، قد نشعر فجأة بالخوف من الموت بعد فقدان أحد أحبائنا. المخاوف تضعف وتقوض وجودنا لأنها تحد من تصرفاتنا واختياراتنا وتمنعنا من العيش بسلام.

الدب القطبي

إذا كنت أول من لاحظ الدب، فهذا يدل على أنك شخص مهتم للغاية. أنت منتبه جدًا لاحتياجات أحبائك، وفي معظم الأوقات تهتم باحتياجات عائلتك . إن القيام بالأعمال المنزلية هو التزام يجب أن تأخذه على محمل الجد. أكثر ما يخيفك هو فقدان عائلتك. تمثل عائلتك استقرارك ووظيفتك، لذا فإن فقدانها قد يكون أكبر مخاوفك.

ولكن طالما أنك تفعل كل ما في وسعك لإنقاذ عائلتك ووظيفتك، فليس لديك ما تخشاه.

صدقني، الجميع يرى الاهتمام الذي توليه لما تفعله والتضحيات التي ترغب في تقديمها. أنت شخص مرتبط جدًا بمنطقة الراحة الخاصة بك، ومنزلك هو شرنقتك، وملجأك، وبدونه ستشعر بالضياع التام. أنت لا تأخذ في الاعتبار أبدًا الاحتمالات التي لا نهاية لها وراء أي تغيير.

التغيير ليس سيئًا للغاية، حاول أن ترحب بسهولة أكبر بكل الفرص التي يقدمها لك في حياتك. بهذه الطريقة سوف تجذب المزيد من الإيجابية إلى حياتك.

المناظر الطبيعية: الجبال والأشجار

إذا كان أول شيء رأيته هو المناظر الطبيعية، فهذا يعني أنك شخص مهتم جدًا بالتفاصيل. لا شيء يهرب من نظراتك، ولا شيء تقريبًا يفاجئك، أنت شخص فريد وحازم وقوي. أنت مقدر لك النجاح . عندما تنظر إليك يبدو أنك لا تخاف من أي شيء، لكن أكبر مخاوفك هو الفشل.

لقد عملت بجد وضحيت كثيرًا للوصول إلى ما أنت عليه اليوم، وفكرة خسارة كل شيء تدفعك إلى الجنون. هذا الخوف يعيقك ويمنعك أيضًا من التقدم.

يقول المثل الشهير: “لا غامر ولا ربح”، ويحدث لك نفس الشيء. يمنعك الخوف من المخاطرة وبدء مشاريع جديدة يمكن أن تكون لها إمكانات كبيرة. حاول الاستفادة من كل موقف بأفضل شكل، وكن متفائلًا دائمًا وآمن بنفسك وباختياراتك. ليس لديك ما تخشاه، كل ما عليك فعله هو أن تتذكره.

أنظر إلى مقالاتنا وموادنا الأخرى، وما لا ينبغي نشره في المجلة موجود في قناتنا على التلغرام، الرابط أدناه.

اشترك في قناتنا على التلكرام
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

قد يعجبك!